Welcome to Fast Trans Translation

مكتب ترجمة معتمد من السفارة الإسبانية

إن إسبانيا من الدول الأوروبية التي تزخر بتاريخ مميز وحافل؛ كونها كانت الأندلس لقرون عدة من قبل، ولذلك تجد معالمها السياحية والأثرية تحمل عبقاً تاريخياً مميزاً يجمع بين الشرق والغرب، ويجمع بين روح الديانات السماوية الثلاثة. جعلها هذا وجهة للعديد من السياح، والدارسين، والباحثين، والمهتمين بالتاريخ. 

 

في هذا المقال نحاول أن نرسم لك أولى الخطى إلى إسبانيا؛ فنعرفك على أهم أنواع التأشيرات، والأوراق اللازمة للحصول على تأشيرة إسبانيا، وكيف تختار خدمات الترجمة المعتمدة المناسبة لترجمة مستنداتك الرسمية.

 

 

ما هي شروط الترجمة المعتمدة من السفارة الإسبانية؟

شروط الترجمة المعتمدة من السفارة الإسبانية هي قواعد ترجمة السفارات التي تضمن للسفارة جودة المستندات المترجمة التي يتم تقديمها إليها، وهو أمرٌ في غاية الأهمية كونها مؤسسة رسمية لا يمكن أن تقبل سوى بالمستندات الدقيقة في صنعها، المهنية في تحضيرها:

 

1– ضمان مطابقة المستند المترجم للمستند الأصلي:

من الشروط الواجب استيفاؤها هو مطابقة المستند للمستند الأصلي في محتواه وصيغته؛ فيشتمل على نفس محتوى المستند الأصلي دون زيادة أو نقصان، ويلتزم بقالب الصيغة الذي يفرضه عليه نوع المستند الرسمي الأصلي.

 

2– توقيع مكتب الترجمة المستند المترجم:

من أجل إعلان مسؤوليتهم عن المستند المترجم يجب على مكتب الترجمة المعتمد توقيع المستند المترجم. هذه الخطوة تضفي مزيداً من قدر المستند المترجم، وترفع من مهنيته وقدرته على العمل بنفس دور المستند الأصلي.

 

3– ختم مكتب الترجمة المستند المترجم:

ختم مكتب الترجمة للمستند المترجم يضيف من فعاليته كذلك، ويشجع السفارة الإسبانية على استخدامه كمقابل لغوي وثقافي جدير بأن يعمل عمل المستند الأصلي، حيث إن وجود هذا الختم بمثابة إعلان عن الجودة العالية لعملية الترجمة التي أنتجته.

 

4– توفير بيانات التواصل الخاصة بمكتب الترجمة:

في حالة حاجة السفارة الإسبانية إلى الاستفسار عن أيٍ مما يخص الوثيقة المترجمة ستحتاج إلى التواصل مع مكتب الترجمة أو مع المترجم المختص، ولذلك يجب توفير بيانات التواصل الخاصة بكليهما على الوثيقة المترجمة.

 

5– إرفاق شهادة اعتماد برفقة المستند المترجم:

يجب على مكتب الترجمة إرفاق شهادة اعتماد برفقة المستند المترجم كإجراء تأكيدي على جودة عملية الترجمة، وجدارتها المهنية التي تؤهلها لأن تكون مستنداً رسمياً يتم تقديمه إلى الجهات الرسمية الحكومية المختلفة كالسفارة الإسبانية.

 

 

كيف تتأكد أن مكتب الترجمة معتمد من السفارة الإسبانية؟

لتتأكد أن مكتب الترجمة معتمد من السفارة الإسبانية يجب أن تقوم ببعض الإجراءات التي من شأنها أن تكشف لك إن كان مكتب الترجمة الذي تنوي التعامل معه مهني ومعتمد، أم أنه غير جدير بالتعامل معه في إطار ترجمة السفارات. من أهم هذه الإجراءات ما يلي:

 

أولاً: تصفح الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب الترجمة؛ فإن كان مكتب الترجمة معتمداً سيذكرون هذه المعلومة تفصيلاً على الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

ثانياً: يمكنك أيضاً أن تتواصل مع ممثلي خدمة العملاء، وتسألهم بشأن حالة اعتمادهم، ومن أي المؤسسات حصلوا عليها.

ثالثاً: تفقد قائمة مكاتب الترجمة المعتمدة لدى السفارة الإسبانية، واسألهم عما إذا كان مكتب الترجمة الذي تريد التعامل معه معتمداً لديهم أم لا.

رابعاً: تفقد مراجعات وتقييمات العملاء الذين تعاملوا مع ذلك المكتب، واسألهم عن إيجابيات وسلبيات تجربتهم مع مكتب الترجمة قيد النقاش.

 

ما هي مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الإسبانية؟

يوجد العديد من مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الإسبانية والتي تتسابق لتحسين أدائها، لتقديم أفضل خدمات الترجمة جودة إليك. من بين أهم مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الإسبانية:

 

1– فاست ترانس للترجمة المعتمدة:

إن فاست ترانس للترجمة المعتمدة من أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الإسبانية حيث إن فريقها المتخصص في ترجمة السفارات من وإلى اللغة الإسبانية يسعى دائماً إلى تقديم أفضل خدمات الترجمة من حيث جودة المستند المترجم، ومن حيث الالتزام ببنود الاتفاق، مما جعله من أكثر مكاتب الترجمة الموثوقة من قِبل العملاء والسفارة الإسبانية.

 

فريق فاست ترانس للترجمة المعتمدة قادر على ترجمة جميع أنواع الوثائق التي ستحتاجها من أجل الحصول على تأشيرة إسبانيا من جواز سفر، وشهادات، ووثائق التحاليل الطبية، وغيرها من المستندات. كما أنهم يعون جيداً أهمية الالتزام بالإطار الزمني الذي تم تحديده لتسليم مشروع الترجمة.

 

2– الألسن لخدمات الترجمة:

إن مكتب الألسن لخدمات الترجمة من مكاتب الترجمة التي تتميز بفريقٍ قويٍ من المترجمين الذين لديهم خبرة طويلة في مجال الترجمة المعتمدة للسفارة الإسبانية مما يؤهلهم بكل تأكيد لتولي مشروع الترجمة الخاص بك، وإنتاجه بجودة عالية.

 

 

إن الألسن لخدمات الترجمة يمكنه تولي ترجمة جميع أنواع الوثائق كالسجل التجاري، والبطاقات الضريبية، وشهادات الميلاد والوفاة، ووثائق الزواج والطلاق، والشهادات الأكاديمية، ومستندات الهوية الشخصية الرسمية.

 

3– المكتب الاستشاري للترجمة:

إن المكتب الاستشاري للترجمة يفهم جيداً قيمة المترجم المعتمد، ولذلك فإنه قد قام بتعيين عدد منهم للعمل على مشاريع الترجمة الخاصة بالعملاء، إيماناً منه بأن هذا سيرفع من قيمة مشاريع الترجمة التي سيحصل عليها العملاء.

 

يبحث المكتب الاستشاري للترجمة عن كل سبل الراحة التي تبعث الطمأنينة في قلوب عملائه ولذلك قد عمل فريقه جاهدين ليلتزموا بمواعيد تسليم كل مشاريع الترجمة التي يعملون عليها، مما يبني بينهم وبين عملائهم جسراً من الثقة.

 

4– فيا ترانسليشن للترجمة المعتمدة:

إن فاي ترانسليشن للترجمة المعتمدة يقدم خدمات الترجمة المعتمدة لعملاء السفارة الإسبانية على درجة عالية من المهنية والاحترافية، وهذا جعل مكتب الترجمة أحد مكاتب الترجمة المعتمدة لدى السفارة الإسبانية، فهو لم يحظَ بثقة عملائه وحسب، وإنما حظي بثقة السفارة الإسبانية كذلك.

 

إن المقر الرئيسي لمكتب فيا ترانسليشن يوجد في الإسكندرية، ولكنه يقوم بتقديم خدمات الترجمة المعتمدة الخاصة به عن طريق الإيميل ووسائل التواصل الاجتماعي، فحتى إن لم تكن في الإسكندرية يمكنك استئمانهم على مشروع الترجمة الخاصة بك.

 

5– إجادة للترجمة المعتمدة:

إن المترجمين في مكتب إجادة للترجمة المعتمدة يقومون بترجمة جميع الأوراق الرسمية التي تطلبها السفارة الإسبانية من أجل استصدار التأشيرة؛ كالشهادات الأكاديمية، ومستندات الهوية الرسمية، والوثائق الطبية، وعقود الامتلاك، وعقود الشراكة.

 

إن مكتب إجادة للترجمة المعتمدة يسعى إلى تقديم أفضل خدمات الترجمة من خلال فريق مميز من المترجمين الذين لهم خبرات طويلة في مختلف مجالات الترجمة، ومنها ترجمة السفارات بالتأكيد.

 

6– المركز المعتمد لخدمات الترجمة:

إن مترجمي المركز المعتمد لخدمات الترجمة مؤهلون لترجمة المستندات الرسمية التي تطلبها السفارة الإسبانية من أجل الحصول على التأشيرة، ولهم تاريخ طويل في التعامل مع السفارة الإسبانية لمساعدة الأفراد على السفر إلى إسبانيا.

 

إن مترجمي المركز المعتمد لخدمات الترجمة معروفون بمهاراتهم في إدارة الوقت، وحسن استغلال الموارد لصالح عملائهم؛ فهم يتمتعون بمرونة عالية في استلام وتسليم مشاريع الترجمة عالية الجودة في وقتٍ قصيرٍ.

 

7– روزيتا للترجمة المعتمدة:

إن روزيتا للترجمة المعتمدة تقدم خدمات الترجمة المعتمدة للسفارة الإسبانية، حيث يبذل مترجموها قصارى جهدهم من أجل ترجمة دقيقة ومتسقة مع النصوص الأصلية لعملائهم الذين يبغون السفر إلى إسبانيا. كما أن روزيتا للترجمة المعتمدة تقوم بتقديم خدمات الترجمة المعتمدة لجميع أنواع المستندات الرسمية  التي قد تحتاجها السفارة الإسبانية.

 

 

ما هي الأوراق التي تحتاجها السفارة الإسبانية للحصول على التأشيرة؟

إن السفارة الإسبانية تطلب العديد من الأوراق والمستندات من المتقدم للحصول على تأشيرة إسبانيا، وإن هذه المستندات تختلف نسبياً باختلاف سبب الزيارة. سنتلوا عليكم في الجزء التالي من المقال بعض المستندات المهمة التي تحتاج إلى تقديمها إلى السفارة الإسبانية بغض النظر عن نوع التأشيرة التي تحاول الحصول عليها:

 

1– جواز سفر سارٍ:

يجب على جواز سفر المتقدم أن يكون سارياً لمدة لا تقل على ثلاثة أشهر بعد ميعاد مغادرة إسبانيا، وألا يكون قد مر على تاريخ إصداره أكثر من عشر سنوات. يجب كذلك أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل، وأن يكون موقعاً من قِبل المتقدم.

 

2– صور شخصية:

يجب على الصور الشخصية التي يضعها المتقدم في ملفه أن تكون ذات خلفية بيضاء، خالية من أية زخرفة، وأن يكون وجه المتقدم واضحاً، وملامحه جلية ومرئية بوضوح.

 

3– استمارة طلب الحصول على التأشيرة:

يجب على المتقدم أن يحصل على استمارة طلب الحصول على التأشيرة، وأن يقوم باستيفاء كامل بياناتها بشكلٍ دقيق، ثم يقوم بتوقيعها لتكون جاهزة للتسليم إلى السفارة الإسبانية.

 

4– البيانات البيومترية:

إن البيانات البيومترية هي بصمات الأصابع مطبوعة على ورقة، وهو ما يُسمى بالفيش والتشبيه في بعض الدول.

 

5– التأمين الطبي للسفر:

إن الحكومة الإسبانية تريد أن تتأكد أنه بإمكانك رعاية نفسك صحياً خلال فترة إقامتك بإسبانيا، وأنها لن تكون بحاجة رعايتك من أموال الدولة الخاصة، ولهذا يجب أن تقوم بتقديم بيانات التأمين الصحي الخاص بك.

 

6– كشف حساب بنكي:

إن الحكومة الإسبانية بحاجة التأكد من أنك قادر على تحمل نفقاتك، ولذلك يجب أن تقوم بتقديم كشف حساب بنكي للشهور الثلاثة التي تسبق التقديم على السفر.

 

 

ما هي أنواع التأشيرات التي تقدمها السفارة الإسبانية؟

إن السفارة الإسبانية تقدم مختلف أنواع التأشيرات لتناسب الظروف المختلفة للمتقدمين للسفر للأراضي الإسبانية، ومن بين أشهر هذه التأشيرات:

 

1– تأشيرة السياحة:

إن تأشيرة السياحة التي تقدمها السفارة الإسبانية تهدف إلى السماح للأفراد بالاستمتاع بالمعالم السياحية والترفيهية الإسبانية المختلفة لمدة من الزمن لا تزيد عن ثلاثة أشهر في معظم الحالات، ثم العودة إلى بلادهم مرة أخرى.

 

2– تأشيرة الدراسة:

إن تأشيرة الدراسة التي تصدر عن السفارة الإسبانية لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر لمن يسعون إلى الدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية الإسبانية. من أجل الحصول على هذه التأشيرة يجب أن يقوم المتقدم بتقديم الشهادات الأكاديمية الخاصة به مترجمة إلى الإسبانية.

 

3– تأشيرة الباحثين:

تأشيرة الباحثين الإسبانية تشبه تأشيرة الدراسة؛ فكليهما تصلح لمن يسعى إلى مزيدٍ من العلم والمعرفة، ولكنها مخصصة للباحثين الذين يريدون العمل على أبحاثهم العلمية في مختلف المجالات في إحدى المؤسسات البحثية والأكاديمية الإسبانية.

 

4– تأشيرة العمل لدى الغير:

إن تأشيرة العمل لدى الغير تصدر لمن هم أكبر من 16 عاماً، ويريدون العمل لدى إحدى المؤسسات المهنية في إسبانيا، ويجب على المتقدم في هذه الحالة أن يقوم بتقديم ترخيص ابتدائي للعمل لدى الغير والإقامة في إسبانيا، وعقد العمل المترجم الذي سيسافر على إثره إلى إسبانيا.

 

5– تأشيرة التجمع العائلي ولم شمل الأسرة:

يتم استصدار تأشيرة التجمع العائلي ولم شمل الأسرة لعائلات الأجانب الذين يحظون بإقامة قانونية في إسبانيا ويرغبون بالاجتماع مع ذويهم على الأراضي الإسبانية، ويستثنى منهم عائلة مواطني دول الاتحاد الأوروبي، حيث لهم نوع مختلف من التأشيرات الذي يمكن أن يستخدموه لغرض لم الشمل.

 

نعرف أن الطريق لإسبانيا طويل وشاق؛ فبيننا وبينهم آلاف الأميال، وبحراً شاسعاً، ولكن لا تدع صعوبة الرحلة تقف عائقاً في طريقك، ولا تدع مشقة تجهيز المستندات يعوق مستقبلك.

محتوى قد يهمك

Fast4Trans-logo-white