Welcome to Fast Trans Translation

info@fast4trans.com

00201552196068

الترجمة المعتمدة للسفارات وشروطها واسعارها

تعتبر عملية اختيار افضل مكتب ترجمة معتمد لدى السفارات قرارًا أساسيًا عند الرغبة في السفر أو التعامل مع السفارات لأي سبب كان، حيث يتطلب الاختيار معرفة مكتب الترجمة بشكل عميق بالمتطلبات القانونية واللغوية عند ترجمة تلك المستندات.

وتتطلب عملية اختيار مكتب ترجمة معتمد النظر في عدة جوانب، منها الخبرة والتخصص في مجال الترجمة وفهم اللغات المستهدفة، فضلًا عن المعرفة الواسعة بالتشريعات والمتطلبات القانونية للسفارات المعنية وغيرها، وفي هذا المقال نستعرض أهمية اختيار مكتب ترجمة معتمد لدى السفارات وتسليط الضوء على العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها أثناء الاختيار.

 

أهمية الترجمة المعتمدة عند تقديمها للسفارات

تلعب الترجمة المعتمدة دورًا مهمًا في كثير من المجالات، وتعد أمرًا أساسيًا عند التعامل مع العديد من المؤسسات الرسمية ومن ضمنها بالطبع السفارات، وتتمثل أهمية الترجمة المعتمدة فيما يلي:

 

ـ ترجمة دقيقة وموثوقة

تشير الترجمة المعتمدة إلى أن تلك الوثائق المترجمة قد تمت ترجمتها بواسطة أشخاص متخصصين معتمدين ومؤهلين لذلك، وحصلوا بالفعل على التدريب اللازم ولديهم خبرة واسعة للقيام بهذا العمل على أكمل وجه وبجودة عالية، كل ذلك يزيد من مصداقية الوثائق عند التعامل بها مع المؤسسات الرسمية.

 

ـ تأكيد شرعية وقانونية المستندات المترجمة

في العديد من الحالات، مثل قضايا الهجرة والزواج والتعليم وغيرها، يكون للترجمة المعتمدة قيمة قانونية كبيرة للغاية، بخاصة إذا كنت تحتاج إلى تقديم الوثائق المترجمة أمام جهات رسمية أو محاكم أو غيرها، فإن الترجمة المعتمدة لوثائقك في تلك الحالة ستضمن توافقها مع المتطلبات القانونية المحددة.

 

– التأكد من عدم وجود أخطاء لغوية

عند التعامل مع مكتب ترجمة معتمدة فإنك ستضمن خلو الوثائق المترجمة من أي أخطاء إملائية أو لغوية، وبالتالي لن يحدث أي لبس في الفهم أو ضياع في الحقوق، حيث إن كثير من الوثائق القانونية والمستندات الرسمية قد تصبح باطلة أو يترتب عليها عواقب وأضرار وخيمة إذا تمت ترجمتها بطريقة خاطئة لغويًا.

لذلك، نقدم لك في شركة فاست ترانس للترجمة المعتمدة كل خدمات الترجمة التي تحتاج إليها عند التعامل مع مختلف السفارات بالجودة والموثوقية التي تبحث عنهما من خلال فريق كبير من المترجمين المحترفين المتخصصين في مختلف مجالات الترجمة ومع الحفاظ على سرية وخصوصية مستنداتك بشكل كامل.

 

شروط الترجمة المعتمدة لقبولها في السفارات

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في أي مستند رسمي ليتم قبولها في السفارات، ومن بين تلك الشروط ما يلي:

1ـ أن تتم الترجمة المعتمدة بواسطة مكتب ترجمة معتمد أو مترجم معتمد بشكل رسمي من خلال الجهات المسؤولة عن ذلك في كل دولة.

2ـ أن يتم إضافة إقرار مختوم من قبل مكتب ترجمة معتمد لدى السفارات يفيد بأن الوثيقة المترجمة مُطابقة للوثيقة الأصلية، وأنه لم يتم تغيير أي معلومات بها.

3ـ إضافة التوقيع الرسمي الخاص بالمسؤول عن مكتب الترجمة أو المترجم المعتمد الذي تم من خلاله ترجمة الوثيقة.

4ـ تتضمن الوثيقة المترجمة أختام الاعتماد اللازمة الموثقة من قبل الجهات الحكومية المختصة.

5ـ إضافة تفاصيل العلامة التجارية الخاصة بمكتب الترجمة المعتمدة مع كافة تفاصيل التواصل مع مكتب الترجمة.

6ـ إضافة تاريخ القيام بعملية الترجمة على المستند.

 

اقرأ ايضا: مكتب معتمد لدى السفارة الألمانية

 

 

أنواع الترجمة التي تطلبها السفارات

تختلف نوعية المستندات التي يمكن أن تحتاج إلى ترجمتها عند التعامل مع سفارات الدول المختلفة، وبالطبع فإن كل مجموعة مستندات تندرج أسفل نوع ترجمة محدد، وتشمل أنواع الترجمة المعتمدة التي تحتاجها السفارات ما يلي:

 

ـ ترجمة المستندات والأوراق الرسمية

تتضمن هذه الفئة ترجمة وثائق شخصية مثل جوازات السفر، شهادات الميلاد، شهادات الزواج، وشهادات الوفاة وغيرها، وتظهر أهمية ترجمة تلك المستندات في حالات عدة أبرزها عند التقدم بطلب سفر أو هجرة إلى بلد تلك السفارة، ويجب أن تكون هذه الترجمات دقيقة للغاية وبجودة عالية من قبل مكتب ترجمة معتمد لدى السفارات لضمان صحة المعلومات المترجمة.

 

ـ ترجمة الوثائق القانونية

وتشمل ترجمة العقود والوثائق القانونية والاتفاقيات وغيرها، حيث تتطلب تلك المستندات دقة عالية أثناء ترجمتها؛ لأن وجود أي تعبير غير دقيق قد يؤدي إلى تبعات قانونية خطيرة؛ لذا قد تحتاج إلى مكتب ترجمة معتمد في القانون للقيام بهذا النوع من الترجمة.

 

ـ ترجمة الوثائق الطبية

وتظهر الحاجة لذلك النوع من الترجمة في حالة تقدم شخص بطلب سفر لأسباب علاجية أو صحية بشكل عام، وتتطلب هذه الترجمة فهمًا دقيقًا للمصطلحات الطبية ليتم ترجمتها بالشكل والمعنى الصحيح حيث إنها يجب أن تكون واضحة ومفهومة للأطباء والمتخصصين، وتشمل تقارير الفحوصات الطبية وتقارير العلاج وتقارير التشخيص وغيرها.

 

ـ ترجمة الوثائق الأكاديمية والأبحاث

وتتضمن شهادات الدراسة والسجلات الأكاديمية ووثائق التخرج وغيرها، وتُستخدم هذه الترجمات عادة للتقديم إلى المؤسسات التعليمية والجامعات، بالإضافة إلى جهود نشر الأبحاث العلمية والمعرفة في مجالات مختلفة، كما تتطلب هذه الترجمات فهمًا عميقًا للمصطلحات المتخصصة في المجال المعني.

اقرأ ايضا: ما هي الترجمة العلمية وتقنياتها 

 

ـ ترجمة الخطابات وطرق التواصل الدبلوماسية

وتشمل رسائل الدعوة لزيارات رسمية للمسؤولين والخطابات الرسمية وكافة سبل التواصل الدبلوماسي، والتي تكون السفارة فيها حلقة وصل بين حكومة بلادها وحكومة البلد المتواجدة فيها السفارة، ويجب أن تكون الترجمات واضحة وبأفضل شكل ممكن وتليق بالمستوى الدبلوماسي المطلوب.

 

ـ ترجمة المستندات الاقتصادية والتجارية

وتشمل عروض الأعمال المشتركة بين المستثمرين المحليين وتلك السفارة وكذلك تقارير الأداء المالي والعقود التجارية وغيرها، حيث تسهم في تعزيز عمليات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

ـ ترجمة الوثائق الفنية والتقنية

وتُستخدم لتوضيح المعلومات التقنية والمفاهيم المعقدة أثناء عقد الاتفاقات الصناعية بين مستثمرين محليين وشركات من الدولة التي تتبعها السفارة مثل تعليمات تجميع المنتجات والأجهزة الكهربائية وغيرها.

اقرأ ايضا: ما هي الترجمة التقنية وأهميتها وأنواعها المختلفة

 

ـ الترجمة الفورية

أثناء بعض الزيارات أو استقبال الوفود الرسمية قد تحتاج السفارات إلى خدمات الترجمة الفورية المعتمدة؛ لتحقيق التواصل بشكل فعال خلال تلك اللقاءات.

 

اقرأ ايضا: مكتب ترجمة معتمد لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة

 

أنواع الشهادات والأوراق التي تطلبها السفارات مترجمة

هناك مجموعة من المستندات والوثائق التي عادة تطلبها السفارات خلال مختلف التعاملات سواء كانت بسبب السفر أو الهجرة أو الدراسة بالخارج أو العمل أو غيرها، ومن بين تلك المستندات ما يلي:

ـ ترجمة شهادة الميلاد.

ـ ترجمة عقود الزواج.

ـ ترجمة أوراق إثبات الطلاق.

ـ ترجمة شهادة الوفاة.

ـ ترجمة جواز السفر وبطاقة الهوية الشخصية.

ـ ترجمة شهادات التخرج الدراسية.

ـ ترجمة شهادات الحصول على الدرجات العلمية المختلفة.

ـ ترجمة شهادات إتمام الدورات التعليمية والتدريبية المعتمدة.

ـ ترجمة شهادات الخبرة العملية.

ـ ترجمة صحيفة الحالة الجنائية «الفيش والتشبيه».

ـ ترجمة أوراق تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

ـ ترجمة عقود إثبات الملكية لمختلف الأصول.

ـ ترجمة عقود العمل في الخارج.

ـ ترجمة خطابات التوصية الأكاديمية أو المهنية.

ـ ترجمة خطابات وبيانات الحساب البنكي الرسمية.

ـ ترجمة السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

ـ ترجمة سند هجرة الذي يؤكد الأحقية في الهجرة لهذه الدولة.

 

أسعار ترجمة الشهادات والأوراق التي تطلبها السفارات

تتراوح أسعار ترجمة الوثائق والمستندات الرسمية من 50 إلى 1000 جنيه وذلك بحسب تسعير الجمعية المصرية للمترجمين، ويختلف هذا السعر حسب أهمية الوثيقة المترجمة، وفيما يلي نوضح أسعار ترجمة الوثائق الرسمية في شركة فاست ترانس للترجمة المعتمدة:

ـ سعر ترجمة شهادة الميلاد: 125 جنيهًا مصريًا.

ـ سعر ترجمة شهادة الوفاة: 125 جنيهًا مصريًا.

ـ سعر ترجمة البطاقة الشخصية: 125 جنيهًا مصريًا.

ـ سعر ترجمة رخصة القيادة: 125 جنيهًا مصريًا.

ـ سعر ترجمة جواز السفر: 125 جنيهًا مصريًا.

– سعر ترجمة شهادة التخرج: 125 جنيهًا مصريًا.

ـ سعر ترجمة شهادة الثانوية العامة: 150 جنيهًا مصريًا.

ـ سعر ترجمة شهادة الخبرة: 125 جنيهًا مصريًا.

ـ سعر ترجمة صحيفة حالة جنائية «فيش جنائي»: 125 جنيهًا مصريًا.

ـ سعر ترجمة شهادة التحركات: 125 جنيهًا مصريًا.

 

كيف تختار مكتب ترجمة معتمد من السفارات؟

لمعرفة كيفية اختيار مكتب ترجمة معتمد من السفارات للتعامل معه فيجب عليك الانتباه إلى بعض الأمور المهمة، ومن ضمنها ما يلي:

ـ الموثوقية والدقة

الدقة في العمل هي جزء مهم من عملية اختيار مكتب الترجمة المعتمد، حيث يجب أن يتعامل المكتب مع المهام بجدية ويقدم ترجمة دقيقة وخالية من الأخطاء، ويأخذ في اعتباره الوقت المناسب للانتهاء من العمل، حيث إن المدد الزمنية الصارمة قد تؤثر على دقة الترجمة؛ لذا يجب تحديد مهل زمنية معقولة.

 

ـ متخصص في الترجمة إلى اللغة المستهدفة

تأكد من أن مكتب الترجمة يقدم خدمات ترجمة احترافية إلى اللغة المستهدفة التي تريدها، حيث يجب أن يكون لديهم مترجمين محترفين يتقنون اللغة المستهدفة بطلاقة ويفهمون الثقافة المرتبطة بها.

 

ـ البحث عن توصيات الآخرين

التوصيات من الأشخاص الذين تثق بهم يمكن أن تكون قيمة للغاية عند اختيار مكتب ترجمة معتمد لدى السفارات وذلك من خلال استشارة أصدقائك وزملائك ومعارفك إذا كان لديهم تجربة مع مكاتب ترجمة معتمدة، وإذا كانوا يمكنهم تقديم توصيات.

 

ـ مقارنة الخدمات والمميزات

قبل الاتفاق مع مكتب ترجمة معتمد، قم بمقارنة ما تقدمه مكاتب الترجمة المختلفة من حيث دقة الخدمة المقدمة وسرعة التسليم والسعر وغيرها، حيث قد يساعدك ذلك الأمر في اتخاذ قرار مستنير ومناسب لاحتياجاتك.

 

ـ الاستفادة من العينة الأولية

إذا كنت ترغب في تقييم مهارات المكتب، قد تُطلب منه تقديم عينة ترجمة قصيرة، قبل أن يتم الاتفاق على العمل بشكل نهائي، هذا الأمر من شأنه أن يساعدك في تقدير جودة العمل الذي ستحصل عليه.

 

ـ شهادات الجودة والاعتمادات

بعض المكاتب قد تحمل شهادات جودة أو اعتمادات من جهات مُعترف بها، تذكر دائمًا أن تلك الشهادات قد تدل على احترافية المكتب وتلزمه باتباع بمعايير عالية في عمله.

 

ـ سياسة المراجعة والتعديلات

استفسر عن سياسة المراجعة والتعديلات التي يعتمدها مكتب الترجمة في عمله، حيث يُفضل أن يكون المكتب على استعداد لإجراء أي تعديلات ضرورية بناءً على ملاحظاتك؛ مما يساهم في ضمان تلبية توقعاتك.

 

ـ خدمة العملاء

يعتبر التواصل الجيد مع المكتب مؤشرًا إيجابيًا على نتيجة التعاون بينكما، حيث يجب أن يكون فريق العمل مستعدًا للرد على استفساراتك بسرعة واحترافية كبيرة، فتقديم خدمة عملاء جيدة يعكس الاهتمام بتلبية احتياجات العميل.

 

اقرأ ايضا: مقارنة لأفضل مكاتب الترجمة المعتمدة من وزارة الخارجية

 

لماذا فاست ترانس أفضل اختيار للترجمة المعتمدة للسفارات؟

عند اختيارك التعامل مع شركة فاست ترانس للترجمة المعتمدة فإننا نعدك بالحصول على أفضل خدمة ترجمة تبحث عنها باللغة التي تريدها من خلال فريق كبير من المترجمين المحترفين وبأسعار تنافسية وفي أسرع وقت ممكن مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة العالمية التي تبحث عنها.

تواصل معنا الآن إذا كنت تبحث عن مكتب ترجمة معتمد لدى السفارات لنبدأ مهمة مساعدتك في ترجمة جميع الوثائق والمستندات التي تحتاجها في التعامل مع أي سفارة، ولا تنسَ الاستفسار عن عروض أسعارنا المميزة لعملائنا.

 

 

محتوى قد يهمك