Welcome to Fast Trans Translation

ترجمة جواز السفر لدى فاست ترانس

ترجمة جواز السفر من أكثر أنواع الترجمة أهمية وصعوبة؛ فتعود أهميتها إلى إنها تُعد المفتاح الذي يفتح لك بوابات العالم، فمن خلالها تزداد فرصك في السفر، والتجوال حول عواصم الدول المختلفة. أما صعوبتها فبسبب تخصصيتها وأهميتها؛ فهل من السهل أن يتقلد هذه المقاليد من هو ليس أهلاً لها؟ بالطبع لا!

 

لذا فلنأخذ جولة صغيرة في العالم الصغير الخاص بترجمة جواز السفر لنتعرف على ماهيتها، وأهميتها، وكيف، وأين يمكنك أن تحصل عليها، وكيف تضمن جودة الترجمة.

 

 

ما هي ترجمة جواز السفر؟

ترجمة جواز السفر هي تحويل بيانات جواز السفر المختلفة من لغة المصدر إلى لغة الهدف، مع الاحتفاظ بالمعنى الدقيق للنص الأصلي. يحتوي هذا النوع من الترجمة على عملية الإبقاء على أصوات الحروف الأصلية، والتعبير عنها بلغة أخرى، حيث إن هذا التكنيك يتم استخدامه مع أسماء الأعلام من الأشخاص، والأماكن، وهكذا…

 

 

لماذا ستحتاج ترجمة جواز السفر؟

في أغلب الأحوال، في وقت ما من حياتك، ستحتاج إلى ترجمة جواز السفر؛ فهذه العملية أساسية عند السفر للخارج، خاصة إلى دولة لها لغة رسمية تختلف عن اللغة الرسمية الخاصة ببلدك.

 

عند تقديم جواز السفر إلى سفارة الدولة الأجنبية، لا بد من أن يكون جواز السفر مترجماً، حيث إنهم بحاجة إلى أن يفهموا كل البيانات الخاصة بجواز السفر، ويحتاجون أن يفعلوا ذلك بلغتهم الأم الرسمية، حرصاً منهم على عدم الوقوع في الأخطاء.

 

إن فرضنا مجرد افتراض إنك تمكنت من الصعود على متن الطائرة دون الحاجة إلى ترجمة جواز سفرك، فمجرد أن تصل إلى وجهتك، ستحتاج السلطات أن تطلع على جواز سفرك مرة أخرى. حينها كذلك ستحتاج إلى نسخة مترجمة من جواز سفرك، حتى يتمكنوا من قراءة بياناته.

 

لذلك قبل التوجه إلى السفارة، يجدر بك التوجه إلى مكتب ترجمة معتمد كي يقوم بترجمة جواز سفرك، ثم يمكنك التوجه بأصل جواز السفر، وكذلك النسخة المترجمة إلى السفارة.

 

 

ما هي استخدامات جواز السفر المترجم؟

لجواز السفر المترجم العديد من الاستخدامات، ولهذا أصبحت ترجمة جواز السفر نوع مستقل بذاته من أنواع الترجمة القانونية. من ضمن هذه الاستخدامات ما يلي:

 

1– السفر إلى دول ذوات لغات أجنبية:

عند السفر إلى دولة ذات لغة أجنبية، يتوجب عليك أن تقوم بترجمة جواز سفرك إلى اللغة الخاصة بتلك الدولة قبل التوجه إلى السفارة؛ فعدم ترجمته من أسباب تأخر الحصول على التأشيرة بكل تأكيد. 

عليك أيضاً أن تتأكد أن عملية الترجمة الخاصة بجواز سفرك كانت دقيقة، وعلى جودة عالية، حيث إن هذه الأوراق سيتم عرضها أمام جهة رسمية.

 

2– التواصل مع الأفراد في الدول الأجنبية:

ترجمة جواز سفرك يمكنه أن يكون جسر التواصل مع الأفراد في الدول الأجنبية، حيث إن كنت في دولة لا تتحدث لغتك الأم، ولا تعرف التحدث بها، وبدأ أحد الأفراد بالتحدث إليك بلغة تلك الأرض، ففي هذه الحالة أنت لن تعرف حتى أن تعبر عن عدم تمكنك من التحدث بلغته.

في هذه الحالة، يمكن لجواز سفرك المترجم أن يقوم بإنقاذك، حيث بمجرد رؤيته للجواز سيفهم أنك أجنبي، ولا تجيد التحدث بلغتهم بعد.

 

3– تيسير الإقامة في الدول الأجنبية:

ترجمة جواز السفر سيعمل على تيسير إقامتك في الدول الأجنبية، فمن الوارد أن تحتاج التوجه إلى السلطات لأي غرض، أو أن تقوم السلطات بإيقافك وسؤالك عن إثبات هويتك، وحينها ترجمة جواز سفرك تعني إنهاء عملية التحقق من هويتك بسهولة؛ فكل ما عليهم هو النظر إلى جواز السفر، قراءة بياناته.

على النقيض، إن لم تقم بترجمة جواز سفرك فغالباً ستستغرق هذه العملية البسيطة وقتاً طويلاً، وجهداً أكثر منك ومن عناصر السلطات كذلك.

 

 

ما هي أسعار ترجمة جواز السفر؟

من المهم معرفة أسعار ترجمة جواز السفر، وكذلك العوامل التي تؤثر في تحديد أسعاره. فمن يقوم بالترجمة يجب أن يكون مترجماً دارساً للقانون، وملماً بالمصطلحات القانونية في لغة الهدف حتى يتمكن من ترجمة أجزاء جواز السفر بشكلٍ سليم ودقيق. كما أن لغتي المصدر والهدف تلعبان دوراً في تحديد سعر عملية الترجمة، فليست كل اللغات سواء في أسعار الترجمة. 

 

لهذا فإن عند ترجمة جواز سفرٍ، فإننا في مكتب فاست ترانس للترجمة المعتمدة نضع هذه العوامل في الاعتبار أثناء تحديد سعر ترجمة جواز السفر، والذي يُقدر ب 125 جنيهاً مصرياً تقريباً.

 

اقرأ ايضا: اسعار ترجمة الأوراق الرسمية

 

 

كيفية ترجمة جواز السفر في فاست ترانس للترجمة المعتمدة؟

عند ترجمة جواز السفر لدى فاست ترانس للترجمة المعتمدة، فإن عملية الترجمة تمر ببعض المراحل:

 

1– استلام نسخة من جواز السفر:

أول خطوة في ترجمة جواز السفر هي استلامنا نسخة مصورة من جواز السفر الخاص بك، ويمكن أن يتم هذا بشكل ورقي من خلال الحضور إلى المكتب وتسليم نسخة ورقية مصورة من جواز السفر، أو أن يتم بشكلٍ إليكروني من خلال إرسال نسخة مصورة عن جواز السفر عبر وسائل التواصل المتاحة.

 

2– ترجمة جواز السفر:

المرحلة الثانية هي ترجمة جواز السفر، والذي يحدث من قِبل مترجم خبير، متخصص في الترجمة القانونية، وترجمة المستندات الرسمية للسفر. هذه العملية ليست لغوية فحسب، فكما يجب ترجمة الكلمات والجمل، يجب تحويل قالب النص إلى نظيره الأجنبي، حتى يتم قبوله لدى السفارة الأجنبية.

 

3– مراجعة لغوية لجواز السفر المترجم:

ثالثاً، يقوم مترجم قانوني متخصص في نفس الزوج اللغوي بمراجعة لغوية لجواز السفر المترجم، ليتأكد من التعبير السليم عن جميع البيانات الخاصة بجواز السفر. هذه المراجعة لا تقل أهمية عن عملية الترجمة ذاتها، فمن خلالها يتمكن فريق المترجمين الخاص بالمشروع التقاط أية اخطاء، وتصحيحها.

 

4– مراجعة نهائية لجواز السفر المترجم:

في هذه المرحلة، يقوم مترجم قانوني آخر متخصص في نفس الزوج اللغوي، وغالباً ما يكون مدير مشروع الترجمة بمراجعة نهائية لجواز السفر المترجم، ومطابقته بالنص الأصلي، ومراجعة قالب النص للتأكد من دقة تفاصيله.

 

5– تسليم جواز السفر المترجم إلى العميل:

أخيراً يقوم مدير المشروع بتسليم جواز السفر المترجم إلى العميل، سواء ورقياً، أو إليكترونياً في قالب إليكتروني يمكن للعميل طباعته بكل يسر وسهولة.

 

 

ما هي مميزات ترجمة جواز السفر في فاست ترانس للترجمة المعتمدة؟

لترجمة جواز السفر في فاست ترانس للترجمة المعتمدة العديد من المميزات التي ستحصل عليها:

 

1– الالتزام بمواعيد التسليم:

من مميزات فاست ترانس للترجمة المعتمدة الالتزام بمواعيد التسليم، حيث إن فريق فاست ترانس دؤوب ومجد في عمله، ويتمتعون بدرجة عالية من المهنية فيما يتعلق ببنود العقد المتَفَق عليه مع العميل.

 

2– إنهاء مشروعات الترجمة في وقت قصير:

يتميز فريق فاست ترانس للترجمة المعتمدة بقدرة عالية على إنهاء مشروعات الترجمة في وقت قصير، فحتى إن كنت بحاجة إلى استلام المستند المترجم خلال أقل من 24 ساعة، نحن قادرون على إنجاز هذا، دون التأثير على جودة عملية الترجمة.

 

3– الحصول على شهادة اعتماد للترجمة:

فاست ترانس للترجمة المعتمدة ستهبك شهادة اعتماد رسمية للوثيقة المترجمة، حتى تضمن جودة ترجمتها، وكي تتمكن من تقديمها لدى المؤسسات الرسمية كالسفارات الدبلوماسية. إن فاست ترانس معتمدة من معظم السفارات الدبلوماسية، مما يعني أن هذه الوثيقة سيتم قبولها لدى تلك السفارات بشكل يسير.

 

4– الحصول على جودة ترجمة عالية:

مع فاست ترانس للترجمة المعتمدة يمكنك الاطمئنان من الحصول على جودة ترجمة عالية، فجميع مترجمينا متخصصين، ذوي باع طويل من الخبرة العملية، والخبرة الدراسية النظرية، والتي تخولهم من إنتاج نصوص مترجمة دقيقة، ومتماسكة لغوياً.

 

نحن في فاست ترانس للترجمة المعتمدة نرى الحلم في عينيك؛ التجول حول العالم، عبور البحار والمحيطات، ولمس السماء بأنامل أصابعك، ونعلم كذلك أن هذا الحلم الجميل بحاجة إلى ترجمة جواز السفر الخاص بك، ولذلك قررنا أن نعد فريقاً متخصصاً ليقوم بتقصير المسافة بينك وبين الحلم الذي تتوق إليه.

 

 

محتوى قد يهمك

Fast4Trans-logo-white