Welcome to Fast Trans Translation

أفضل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا

الآن وقد صرنا نعيش في العصر التكنولوجي، أصبح واجباً علينا أن نُكَيف كل جوانب حياتنا لتلائم العناصر التكنولوجية التي غزتنا، واحتلت مساحة هائلة من حياتنا، حتى وصلنا إلى ترجمة الكاميرا.   من المؤكد أن المترجمين الأوائل قبل قرون من الزمان لم يُخيل لهم أبداً أن يوماً ما سترتبط الترجمة بالتصوير كما هو الحال في ترجمة الكاميرا، وبالتأكيد لو سمعوا بهذا المصطلح لما كانوا ليفهموا إلى ماذا يشير؛ فمن قد يجول في خاطره أن البشر سيخترعون آلات تأسر فيها صور الأشياء بلا حراك، ثم تقوم برامج بالتعرف على النص المكتوب عليها، ومن ثَم تحولها من لغتها الأصلية إلى لغة أجنبية.  

ما هي أفضل برامج الترجمة باستخدام الكاميرا؟

تتعدد برامج الترجمة باستخدام الكاميرا، حيث إنها وسيلة سهلة الاستخدام، سريعة النتائج، متعددة الخصائص. كل من هذه البرامج يقدم باقة متميزة من الخصائص والخيارات للمستخدم، وسنعرض عليكم أفضل وأجزل هذه البرامج لتختار منها ما يناسبك:  

1– جوجل ترانسليت Google Translate:

يُعد جوجل ترانسليت Google Translate من أشهر برامج ومواقع الترجمة شهرة على الإطلاق، وهذا لارتباطه بمجموعة جوجل التي يستخدمها الجميع في كل أقطار العالم. يمكن الحصول على جوجل ترانسليت كبرنامج يتم تحميله على الأجهزة اللوحية كالهواتف الذكية، أو موقع إلكتروني يمكن الوصول إليه من خلال أية متصفح للإنترنت. من بين المزايا التكنولوجية التي يقدمها جوجل ترانسليت Google Translate هي ترجمة الكاميرا، وهذه الخاصية متاحة على البرنامج، والموقع الإلكتروني كذلك، ولكنها تعمل بشكلٍ مختلف في كل منهما.  يتيح البرنامج هذه الخاصية من خلال إمكانية البرنامج على الأجهزة اللوحية أن يتصل بالكاميرا، ثم يقوم بترجمة النص الذي تلتقطه الكاميرا. أما الموقع الإلكتروني فمن خلال تحميل صورة قد تم التقاطها من قبل بالفعل إليه، فيقوم بترجمة محتواها النصي.  

2– مايكروسوفت ترانسليتور Microsoft Translator:

بالطبع لم يغب عن ذهن شركة مايكروسوفت الشهيرة أن تطلق برنامجاً للترجمة؛ برنامج مايكروسوفت ترانسليتور Microsoft Translator. يتواجد هذا البرنامج على هيئة تطبيق يمكن تحميله من خلال أجهزة الأندرويد، وأجهزة الأبل، ومن خلال متجر مايكروسوفت كذلك. يتمكن مايكروسوفت ترانسليتور Microsoft Translator من تقنية ترجمة الكاميرا بطريقة واحدة بغض النظر عن نوع الجهاز الذي قد تم تشغيله عليه، حيث يسمح لك باختيار صورة محددة قد تم تصويرها قبلاً، ثم يقوم بترجمة محتواها النصي. بوسعك أيضاً أن تقوم بتحميل سكرين شوت إلى البرنامج ليقوم بترجمة النص الموجود فيها، فإن البرنامج سيعامله معاملة الصورة، وسيتعرف على النص المكتوب فيها، ويقوم بترجمته بنجاح.  

3– برنامج كاميرا ترانسليتور أول لانجويچز Camera Translator All Languages:

أحد البرامج الرائدة في مجال ترجمة الكاميرا هو برنامج كاميرا ترانسليتور أول لانجويچز Camera Translator All Languages الذي يمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي بشكلٍ مجاني.  يمكن اعتبار هذا البرنامج مثالي للطلاب الذين يحتاجون إلى ترجمة أجزاء كبيرة من نصوص ورقية، حيث يستطيع مستخدموه أن يستخدموا خاصية الكاميرا الخاصة به ليقوموا بتصوير النصوص التي يحتاجون إلى ترجمتها، فيتعرف المترجم الآلي الخاص بالبرنامج على النص، ويقوم بترجمته. يستطيع البرنامج كذلك أن يقوم بفتح الكاميرا لالتقاط لقطة شاشة إلكترونية، فيقوم البرنامج بالتعرف على لغة المصدر، ويقوم بقراءة النص، وترجمته بنجاح.  

4– كاميرا ترانسليتور ترانسليت Camera Translator Translate AI:

كاميرا ترانسليتور ترانسليت Camera Translator Translate AI هو أحد برامج الترجمة الموجودة بمتجر جوجل بلاي، والمتخصصة بترجمة الكاميرا، ويقوم بتقديم العديد من الخصائص والمزايا لمستخدميه. كل ما عليك فعله لاستخدام هذا التطبيق هو فتح الكاميرا الموجودة داخل التطبيق، ليبدأ البرنامج بالتعرف على لغة أي نص داخل كادر الكاميرا تلقائياً، ثم يقوم بترجمته إلى اللغة التي تختارها. ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو قدرته على استبدال النص المترجم بالنص الأصلي في الصورة ليبدو في النهاية كأن النص قد كُتِب بتلك اللغة من البداية. يمكن للتطبيق كذلك أن يقوم بالتعرف على الأشياء في الصور، ثم التعبير عنها بشكلٍ نصي باللغة التي تختارها؛ فهو خيار جيد للغاية لتعلم كلمات جديدة.   اقرأ ايضا: ما هو أفضل موقع للترجمة من الإنكليزية إلى العربية ؟  

5– تكست جرابر Text Grabber:

ترجمة اسم هذا التطبيق يخبرنا بالضبط عما يستطيع فعله؛ فهو متخصص في إيجاد النصوص في الصور، والتقاطها من بين العناصر الأخرى ثم التعامل معها. يمكنك الحصول على هذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي، أو من خلال آب ستور. يمكن لتكست جرابر Text Grabber أن يلتقط النصوص من الصور التي قد تم تصويرها من قبل، أو النصوص التي تقوم بتصويرها بشكلٍ فعلي باستخدام الخاصية الكاميرا الخاصة به. التطبيق مثالي من أجل ترجمة النصوص الطويلة الورقية؛ فيمكنك تصويرها بكاميرا التطبيق، ليتولى التطبيق ترجمتها من أجلك. هذا التطبيق يتميز بنظام قد تم إعداده خصيصاً ليعينك على تعلم اللغات؛ فأنت تستطيع أن تستعلم عن ترجمة أية كلمة فردية من أية نصٍ يتولى التطبيق ترجمته، مما سيساعدك بلا شك على إثراء حصيلتك اللغوية بتلك اللغة.  

6– وايجو WAYGO:

إن كنت مسافراً إلى دولة آسيوية فإن وايجو WAYGO هو الحل الأنسب بالنسبة إليك. إن وايجو تطبيق يمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي، ومتجر آب ستور، ويتيح لمستخدميه خاصية ترجمة الكاميرا. ما يميز وايجو WAYGO عن غيره من التطبيقات، وما يجعلنا نقول إنه مناسب عند السفر إلى دول شرق آسيا خصيصاً هو أنه متخصص في ترجمة اللغات الصينية، واليابانية، والكورية، دون غيرها من اللغات العالمية. كأي تطبيق ترجمة كاميرا آخر، بفتح الكاميرا الخاصة بالتطبيق سيكون باستطاعتك ترجمة أي نصوص آسيوية داخل كادر الكاميرا بكل سهولة، وسرعة.   

7– يانديكس ترانسليت Yandex Translate:

يتشابه يانديكس ترانسليت Yandex Translate مع جوجل ترانسليت حين يتعلق الأمر بتقنية ترجمة الكاميرا؛ فيانديكس كذلك يوجد كموقع إلكتروني مستقل، بالإضافة إلى كونه تطبيق إلكتروني يمكن لعملاء الأندرويد، والأبل استخدامه.  كموقع إلكتروني، يقوم يانديكس ترانسليت Yandex Translate بإتاحة الفرصة لعملائه بأن يقوموا بتحميل الصور التي تم التقاطها من قبل، ومن ثَم يقوم بقراءة النص المكتوب عليها، والتعرف على لغته وترجمته كذلك. التطبيق الإلكتروني الخاص بالمنصة يحتوي على خاصية الكاميرا الخاصة به، والذي يُمَكن المستخدم من أن يقوم بعملية الترجمة بينما التطبيق يقوم بالتقاط الصورة.   قد يهمك أيضا: ما هي أفضل 10 مواقع ترجمة  

8– أي ترانسليت ITranslate:

من خلال أي ترانسليت ITranslate، وباستخدام كاميرا هاتفك الذكي، يمكنك ترجمة القوائم، أو البطاقات، أو اللافتات، أو أي شيء آخر تصادفه في طريقك من أي لغة، وإلى أي لغة.  يتواجد أي ترانسليت ITranslate على هيئة موقع إلكتروني، وتطبيق على متجر جوجل بلاي، وآب ستور كذلك، وخاصية ترجمة الكاميرا موجودة على كل نسخ البرنامج بغض النظر عن المتجر الإلكتروني. يمثل أي ترانسليت الرفيق المثالي أثناء السفر، حيث أن ترجمة الكاميرا الخاصة به ستوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود، وستساعدك على فهم كل ما يدور حولك، خاصةً إن لم يكن معك مرشد سياحي.  

9- فوتو ترانسليتور Photo Translator: 

فوتو ترانسليتور Photo Translator هو برنامج للهواتف الذكية متخصص في ترجمة الكاميرا، أو بالأحرى ترجمة الصور التي تلتقطها الكاميرا الخاصة بهاتفك. كل ما عليك فعله هو التقاط صورة تحتوي نصاً، ثم تحميل الصورة إلى البرنامج، ليقوم بدوره بترجمة النص من لغته الأصلية إلى اللغة التي تحددها أنت. بجانب أنه رفيق جيد في السفر، فوتو ترانسليتور Photo Translator معلم لغات جيد، خاصة في مراحل اللغة البسيطة، حيث يمكنك باستمرار أن تدرس العبارات السهلة البسيطة التي قد تحتاجها عند مقابلة أي أجنبي يتحدث تلك اللغة لتضمن تواصل بناء.   من خلال هذه التطبيقات والبرامج التي ناقشناها في مقالنا لن يواجهك أية مشكلة بسبب تنوع وكثرة اللغات بعد الآن، حيث صارت الترجمة قريبة للغاية؛ بقرب بعض ضغطات من اصبعك على شاشة جوالك فحسب؛ لذلك لا تدع اختلاف اللغة يكون عائقاً أمام السفر حول العالم، والتعلم عن الثقافات المختلفة.

محتوى قد يهمك

Fast4Trans-logo-white