Welcome to Fast Trans Translation

خدمات الترجمة للمؤسسات – دليل شامل في 2023

هناك العديد من الأسباب الإدارية والاقتصادية والقانونية التي تدفع الكثير من الشركات إلى تحويل بعض تفاصيل العمل لديها إلى لغات مختلفة، في هذا الموضوع نستعرض أهمية خدمات الترجمة للشركات وأبرز مجالات العمل التي تحتاج إلى الترجمة.

 

أهمية خدمات الترجمة للشركات

بصرف النظر عن طبيعة نشاط عملك، فإنه كلما حاولت توسيع نطاق نشاط مؤسستك والتمدد دوليًا كلما أدى ذلك إلى زيادة شهرتك ومن ثم أرباحك، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الترجمة وخدمات الترجمة مهمة للغاية في عملك، ومنها ما يلي:

أولًا: الاقتراب من عقل المستهلكين

من المهم أن تصدر ترجمة المواد الإعلانية والترويجية لمؤسستك باللغة الأم الخاصة بجمهورك؛ لأن هذا الأمر من شأنه أن يجعلهم يشعرون بأنك أقرب إليهم، فينشأ ارتباط وجداني بين الجمهور ومؤسستك.

لكن قبل الإقبال على هذه الخطوة، يجب عليك أن تفهم ثقافة الجمهور المستهدف بشكل كبير، ومعرفة ما يقبلونه وما لا يكون مفضلًا بالنسبة إليهم؛ ولن يساعدك في هذا الأمر إلا مترجمون محترفون.

ثانيًا: تحسين عمليات التواصل

تكمن أهمية خدمات الترجمة للشركات في تحسين عملية التواصل بين أي طرفين بشكل كبير حينما يتحدثون بلغة مشتركة مقارنة بتلك التي تتم بين طرفين لكل منهما لغة مختلفة.

فإذا كنت مؤسسة تجارية على سبيل المثال وتتعامل مع شركات دولية أخرى، فمن الأفضل أن تقوم بـ ترجمة المراسلات التجارية بينكما إلى لغتهم الأم قبل إرسالها، لكن هذا الأمر يحتاج إلى مترجم على دراية كافية بتفاصيل مجال عملك حتى يتمكن من إيصال المعنى المقصود.

ثالثًا: الانتشار وزيادة التواجد

يعتمد عالم الاقتصاد والتجارة بشكل كبير على السمعة الطيبة، وكلما حاولت الانتشار والتواصل بشكل جيد مع شرائح من الجمهور من بلدان ولغات مختلفة كلما ساهم ذلك في زيادة شهرتك محليًا وإقليميًا ودوليًا وبالتالي يمنحك قدرًا أعلى من الثقة في أعمالك التي تقدمها.

رابعًا: خدمة عملاء أفضل

إذا كنت من الشركات الدولية فمن المؤكد أنه سيكون لديك عملاء من بلدان مختلفة، هذا الأمر يجعل من الضروري أن تقوم بترجمة خدمات الدردشة الآلية التي تستخدمها كثير من الشركات لتلقي استفسارات وشكاوى العملاء؛ حتى يتم التواصل بشكل أفضل بينكما.

خامسًا: تسهيل الإجراءات التجارية

حينما تقرر التوسع التجاري بشكل دولي فإن هناك حاجة لـترجمة الأوراق الرسمية لتلبية المتطلبات الحكومية التي يجب أن تكون باللغة الأم للدولة التي ستعمل بها.

كذلك تعتبر الترجمة القانونية للعقود والوثائق من أبرز خدمات الترجمة للشركات حيث تحفظ حقوقها بشكل كبير في ترجمة التعاملات الإدارية والاقتصادية.

أبرز خدمات الترجمة للشركات

هناك العديد من الخدمات التي تحتاج الشركات إلى ترجمتها؛ لجعل العمل أكثر سهولة ويسر، مما يزيد من ضرورة الاستعانة بشركة ترجمة معتمدة لمساعدتها في هذا الأمر، لدينا في شركة فاست ترانس للترجمة المعتمدة فريق من المتخصصين في كل مجال من المجالات التي سنذكرها، ومن أبرز خدمات الترجمة للشركات ما يلي:

أولًا: خدمة الترجمة القانونية للشركات

تحتاج المؤسسات متعددة الجنسيات أو تلك التي تتعامل مع موظفين أو عملاء أجانب إلى ترجمة كافة المستندات القانونية بينهما؛ لحفظ حقوقها بشكل كامل.

وتحتاج الترجمة القانونية إلى درجة عالية من الدقة، حيث أن تغيير كلمة واحدة أو وضع فاصلة أو نقطة في غير محلها أمر كفيل بتغيير المعنى بشكل كلي.

 

ثانيًا: خدمات الترجمة للشركات الطبية

تحتاج المؤسسات الطبية والصحية إلى خدمات الترجمة الطبية في عملها بشكل كبير، وذلك في ترجمة الكتيبات الإرشادية وتقارير حالة المرضى الصحية ونشرات معلومات الأدوية التي تتضمن دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية وغيرها.

 

ثالثًا: خدمات الترجمة للشركات الاقتصادية

مع الانفتاح الاقتصادي الدولي وانتشار العولمة أصبحت المعاملات الدولية التي تقوم بها الشركات والمؤسسات الاقتصادية أكبر، مثل عمليات استيراد المواد الخام من الخارج وتوريد المنتجات وغيرها.

هذا المعاملات التجارية تتطلب تحويل مبالغ طائلة من الأموال؛ لذا يجب أن تكون ترجمة العقود والمراسلات والمستندات بمختلف أنواعها مُترجمة بشكل دقيق؛ حتى لا يحدث سوء فهم يترتب عليه حدوث مشكلات ضخمة؛ لذا يجب أن يمتلك فريق الترجمة قدرًا كبيرًا من معرفة القوانين المنظمة لهذا الأمر مع الإلمام بمصطلحات مجال العمل؛ ليقوم بعمله بأعلى قدر من الدقة.

كما أن المعاملات الاقتصادية مرتبطة بالوقت بشكل كبير، وقد يؤدي التأخير في بعض إجراءاتها إلى تطبيق غرامات مادية كبيرة؛ مما يحتم عليك التعامل مع شركة ترجمة معتمدة تلتزم بتسليم العمل في الوقت المحدد وبالدقة المطلوبة.

 

رابعًا: خدمات الترجمة للشركات أصحاب المتاجر الإلكترونية

في الوقت الحالي ارتفع الإقبال على الشراء من المتاجر الإلكترونية بشكل كبير، وصار يعتمد عليه ملايين الأشخاص على اختلاف بلادهم ولغاتهم.

ونتج عن هذا الأمر وجود حاجة مُلحة لترجمة مواقع وتطبيقات هذه المتاجر إلى أكثر من لغة، فضلًا على ضرورة ترجمة أسماء المنتجات وأوصافها ومراجعتها إلى لغات مختلفة؛ ليسهل من عملية تصفح العملاء لها.

ومع وجود مئات المنتجات المرفوعة على منصات هذه المتاجر يصعب الاعتماد على مترجمين فرديين، وأصبح من المفيد لك الاتفاق مع شركة ترجمة معتمدة تمتلك فريق كامل يساعدك في مهامك.

 

خامسًا: ترجمة خدمات المصانع

تعمل كثير من المصانع إلى تصدير منتجاتها إلى دول العالم المختلفة؛ مما يترتب عليه وجود الحاجة إلى ترجمة الكتب الإرشادية في كيفية التعامل مع المنتج، وترجمة كتيبات المواصفات وشهادات الضمان وغيرها؛ لمساعدة المستخدمين الأجانب في فهم كل ما يتعلق بالمنتج وبالتالي تزداد ثقتهم في الشركة المصنعة له.

سادسًا: خدمات ترجمة المواد الترفيهية

أصبح سوق المواد الترفيهية ينمو يومًا تلو الآخر، سواء كان ذلك في صورة ألعاب ترفيهية أو أفلام أو مسلسلات أو برامج تلفزيونية أو غيرها من مقاطع الفيديو المختلفة.

كل هذه الأعمال تحتاج إلى ترجمة بخطوات صحيحة؛ لتصل إلى الجمهور من مختلف الثقافات وتحقق انتشارًا واسعًا.

 

سابعًا: ترجمة خدمات السياحة والسفر

تزداد في الوقت الحالي أهمية خدمات الترجمة للشركات السياحية، حيث أنه تهدف هذه الشركات إلى إتاحة ترجمة معلومات الخدمات السياحية وكل ما يخص الإقامة في الفنادق وتفاصيل الأماكن السياحية التي تنظم الرحلات لزيارتها بأكثر من لغة سواء كان ذلك على موقعها الإلكتروني أو في مطبوعات يتم توزيعها على عملائها.

 

ثامنًا: ترجمة خدمات البحث العلمي

يتجه كثير من الباحثين إلى ترجمة ما يتوصلون إليه في العلوم المختلفة لأكثر من لغة، سواء كان ذلك في شكل ترجمة مجلدات أو كتب علمية أو رسائل ماجستير ودكتوراه خاصة إذا كانوا مقبلون على الاشتراك في إحدى المسابقات العلمية أو لهدف نشر العلم بشكل عام.

تأكد من أن شركة الترجمة المعتمدة التي ستتعامل معها لديها فريق متخصص في ترجمة المواد العلمية في مجال تخصصك؛ لأن هذا النوع من الترجمة يتطلب درجة عالية من الدقة في نقل المعنى.

ختامًا، ففي الوقت الذي أصبح فيه العالم بمثابة قرية واحدة، بات من الضروري أن تبحث الشركات عن كيفية التوسع وجذب المستهلكين لمنتجاتها من كل أنحاء العالم، وبالتالي أصبحت خدمات الترجمة للشركات ليست رفاهية بل عنصرًا أساسيًا لنجاحها وشهرتها.

 

شركة فاست ترانس أفضل شركة ترجمة معتمدة في مصر

مهما كان مجال تخصصك، إذا أردت التوسع عالميًا ومخاطبة مستخدمي منتجاتك بلغات متعددة لا تتردد في طلب مساعدتنا، نمتلك فريق كبير من المترجمين المتخصصين في مختلف المجالات مستعدين لتقديم خدمات ترجمة على أعلى مستوى من الدقة والاحترافية.

تتيح لك شركة فاست ترانس خصم 30% على أول 3 أشهر في العقد، وذلك للعقود المستمر والكبيرة. تواصل مع شركة فاست ترانس الآن!

 

محتوى قد يهمك

Fast4Trans-logo-white