Welcome to Fast Trans Translation

ترجمة شهادة خبرة

محتويات المقال

تعتبر الشهادات بمختلف أنواعها أحد أهم الوثائق والمستندات التي يسعي الفرد، ليس فقط لإصدار أكثر من نسخة منها، بل وترجمتها ايضًا، ويرجع ذلك كونها أحد المتطلبات الأساسية في كافة الإجراءات الرسمية.

وفي حالة التعامل مع  أي جهة أو هيئة عالمية، فلابد من ترجمة جميع  هذه الوثائق والمستندات، ترجمة دقيقة ومعتمدة.

وهناك أنواع مختلفة للشهادات لعل أهمها: شهادة الميلاد، الزواج، الطلاق،  وشهادة التخرج، الحصول على درجة علمية مثل الماجستير أو الدكتوراه، الشهادات الطبية، الشهادات العلمية، المهنية، وشهادات الخبرة في العمل.

وبالحديث عن ترجمة شهادات الخبرة، فهي تساعد في الحصول على وظيفة مرموقة، سواء كانت من خلال إصدار تأشيرة عمل في الخارج، أو العمل في شركة عالمية أو دولية،  ولذلك فهي تعد من الخدمات الأكثر طلبًا ومبيعًا في جميع مكاتب الترجمة.

وفي السطور التالية سنتعرف على خدمة ترجمة شهادة الخبرة في المملكة العربية السعودية.

 

خدمة ترجمة شهادة الخبرة

في البداية، يجب توضيح ماهية شهادة الخبرة، والمعروفة أيضًا باسم خطاب التحقق من التوظيف، وهي وثيقة رسمية يصدرها صاحب العمل للتحقق من تاريخ عمل الموظف مع الشركة. فهي توضح سنوات خبرة الموظف في مجال عمله، وهي ضرورية عند التقدم بطلب للحصول على وظيفة، أو تأشيرة عمل، وغيرها من الأغراض. وتكون هذه الشهادات إما صادرة من قبل هيئات أو جهات حكومية، أو شهادات الخبرة الصادرة  أيضًا من القطاعات الخاصة. أما خدمة ترجمة شهادة الخبرة، فهي خدمة معتمدة و شائعة تقدمها مكاتب الترجمة، حيث تقوم  بترجمة محتوى هذه الشهادة من لغة المصدر أي كانت إلى لغة الهدف.

 

أهمية ترجمة شهادات الخبرة

تعد شهادة الخبرة المترجمة هي أحد الوثائق الضرورية، فهي لا تهدف فقط إلى  التحقق من التاريخ الوظيفي للحصول على وظيفة في شركة عالمية، بل تعمل أيضًا على تحسين الملف الشخصي للفرد. وفيما يلي أهمية وفوائد ترجمة شهادات الخبرة:  

  • توضح  الخبرات التي اكتسبها الفرد والمهارات التي طورها أثناء العمل، وذلك في حالة الرغبة في العمل بالخارج.
  • ضمان قدرة  أصحاب العمل في الخارج أو في الشركات العالمية على فهم مؤهلات الفرد، والتحقق منها بسهولة.
  • تساعد ترجمة شهادات الخبرة على اتباع  القواعد الوظيفية، والتأكد من اكتمال طلب التوظيف الخاص بالأفراد.
  • الحصول على فرصة وظيفية في الخارج.
  • تساعد في زيادة نسبة قبول طلبات تأشيرة العمل في الخارج.
  • تعزز من فعالية خطاب التوصية، وذلك في حالة التقدم للحصول على منحة دراسية.
  • دعم التواصل بين الفرد والجهات المختصة التي تقدم لها هذه الشهادة.

 

 

كيف تتم ترجمة شهادة الخبرة

تختلف كيفية ترجمة شهادة الخبرة من لغة لأخرى، ولكن في كل الأحوال تمر عملية ترجمة شهادة الخبرة بثلاث مراحل متتالية وأساسية، وفيما يلي كيفية ترجمة شهادة الخبرة:

 

المرحلة الأولى

وهي بمثابة مرحلة تحضيرية، وهي تشمل كل ما يقوم به المترجم المتخصص قبل البدء في الترجمة، مثل قراءة  الشهادة بشكل كامل، لفهم ماهية النص وكيفية وضعه في سياق معين. ثم يحدد المترجم المصطلحات، بعض العناصر والتسميات للجهات أو الهيئات أو الشركات، وغيرها من العناصر التي قد تكون مذكورة في الشهادة. كما قد يلجأ المترجم في هذه المرحلة، لإجراء بحث عن بعض الأمور في لغة المصدر وما يعادلها في لغة الهدف.

 

المرحلة الثانية

وهي مرحلة الترجمة ذاتها، وتحويل النص من اللغة الأصلية إلى اللغة المطلوبة، ومن الضروري في هذه المرحلة مراعاة طبيعة لغة المصدر و الهدف، ومراعاة المصطلحات في اللغتين أثناء الترجمة؛ وذلك لضمان إتمام الترجمة بصورة دقيقة وبدون أي أخطاء.

 

المرحلة الثالثة

 وهي مرحلة المراجعة، وهي لا تقل أهمية عن مرحلة الترجمة، وتشمل هذه المرحلة إعادة قراءة النص بالكامل، وتصحيح أو تعديل أو إضافة أو حذف أجزاء من النص. حيث تبدأ هذه المرحلة بالتصحيح الإملائي والنحوي، ثم المراجعة التحريرية للأسلوب والصياغة. ثم المراجعة المتخصصة حسب مجال العمل التي صدرت منه شهادة الخبرة.  كما تلجأ بعض مكاتب الترجمة لمراجعة قانونية من قبل مختص للتأكد من صحة وشرعية المستند وعناصره. وهناك أيضًا خطوة رابعة تقوم بها مكاتب الترجمة المعتمدة والمرموقة، وهي تصديق ترجمة الشهادة من قبل الجهة المختصة.

 

كيف تتأكد من جودة ترجمة شهادة الخبرة

يمكن القول أن شهادة خبرة العمل هي أكثر من مجرد وثيقة؛ فهي تعد سردًا للتطور المهني والأكاديمي للفرد، حيث أنها تلعب دورًا هامًا  ومحوريًا في حياة الفرد المهنية والدراسية. ولذلك يجب التأكد من ترجمتها بدقة شديدة ومراعاة كل ما ذكر في المحتوى والنص الأصلي، الأمر الذي يساعد في زيادة فرص القبول والتصديق على هذه الشهادة. وفيما يلي كيفية التأكد من جودة ترجمة شهادة الخبرة:

 

  • عدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية.
  • ترجمة النص بدقة من لغة المصدر إلى لغة الهدف، دون الإخلال بهما.
  • مراعاة بعض العناصر التنسيقية.
  • سهولة القراءة و الفهم.
  • التأكد من  أن المكتب الذي يقدم خدمة الترجمة، معتمد وحاصل على شهادات معتمدة، ويضم فريق عمل من المترجمين المعتمدين.
  • التأكد من أدوات الترجمة التي يستخدمها المترجم.
  • مراجعة النص أكثر من مرة من خلال التدقيق اللغوي والنحوي حيث تعد هذه الخطوة هي الأهم، وذلك لضمان دقة الترجمة.
  • أسعار ترجمة شهادات الخبرة في المملكة العربية السعودية

 

  بالطبع تختلف أسعار الترجمة حسب حجم أو عدد كلمات الوثيقة أو الشهادة، كما يلعب نوع اللغة دورًا هامًا في تحديد سعر خدمة الترجمة. حيث أن اللغات الدارجة أو الأكثر انتشارًا تكون تكلفة الترجمة منها وإليها أقل من اللغات النادرة أو المعقدة.
حيث تبدأ أسعار ترجمة الشهادات من اللغة العربية للإنجليزية من  50 ريال، وتبلغ متوسط تكلفة ترجمة شهادة الخبرة في المملكة العربية السعودية من 75 ريال، وذلك حسب وقت التسليم المتفق عليه مسبقًا، نوع اللغة، وعدد الكلمات.

 

لماذا تختار فاست ترانس في ترجمة شهادة الخبرة الخاصة بك

يعي العاملون في فاست ترانس الدور  الكبير التي تلعبه الشهادات المترجمة في حياة العملاء والأفراد، ولذلك يحرص فريق العمل  المكون من المترجمين أصحاب الخبرات والمهارات الواسعة في ترجمة الشهادات بمختلف أنواعها على تقديم أفضل جودة ممكنة.

وتراعي فاست ترانس جميع خطوات ومعايير الترجمة المعتمدة أثناء ترجمة أي وثيقة أو شهادة، وذلك لتفادي رفض شهادتك بعد ترجمتها أو عدم التصديق عليها.

حيث يساعدك فريق العمل المتخصص لدينا في زيادة فرص قبول شهادتك، وذلك من خلال تقديم خدمة دقيقة، موثقة، ومصدقة.

فنحن نحرص من خلال فاست ترانس على توفير أفضل الأسعار لترجمة جميع المحتويات؛ في أقل وقت ممكن، وبأفضل جودة سواء في الترجمة، المراجعة، والتدقيق.

و للتعرف أكثر على باقي خدماتنا وأحدث عروضنا واسعارنا، يمكنك التواصل معنا من خلال التالي:

الهاتف: 00201552196068

واتساب: 00201554196160

الإيميل: info@fast4trans.com  

مقالات ذات صلة

Fast4Trans-logo-white