Welcome to Fast Trans Translation

مفهوم ترجمة الفيديوهات وأفضل برامج لها

يبحث الكثيرون على زيادة انتشار مقاطع الفيديو التي ينتجونها سواء كانوا صناع محتوى أو مؤسسات تعمل في مختلف المجالات؛ لتصل إلى شريحة أكبر من الجمهور في مختلف البلدان، مما يساهم في تحقيق العديد من الفوائد والمكاسب على مختلف الأصعدة، وفي هذا المقال نوضح لك أهمية ترجمة الفيديوهات وكيفية القيام بهذا الأمر بفعالية.

 

مفهوم ترجمة الفيديوهات

تُعرف عملية ترجمة الفيديوهات على أنها تحويل النصوص والأحاديث الموجودة في مقطع الفيديو من لغتها الأصلية إلى أي لغة أخرى، وذلك عن طريق إضافة نص ترجمة مكتوب في أسفل شاشة الفيديو أو من خلال إضافة الترجمة بطريقة مسموعة من خلال الدوبلاج.

 

وتساعد عملية ترجمة مقاطع الفيديو في تعزيز التواصل بين مختلف الثقافات وزيادة انتشار المحتوى الخاص بك في مختلف دول العالم وبشكل يفهمه متحدثو جميع اللغات.

 

 

كيفية ترجمة الفيديوهات 

تمر عملية ترجمة الفيديوهات بمجموعة خطوات تتكامل مع بعضها البعض في سبيل إنتاج مقطع فيديو مترجم بأعلى مستوى من الاحترافية، وتتمثل خطوات ترجمة الفيديوهات فيما يلي:

 

1ـ استخراج الصوت في هيئة نص

أولى خطوات ترجمة الفيديوهات هي تحويل الكلام المنطوق في مقطع الفيديو إلى نص مكتوب، سواء من خلال تفريغه بشكل يدوي أو باستخدام البرامج والأدوات المتخصصة مع ضرورة مراجعة النص والتأكد من تطابقه مع ما يحتوي عليه الفيديو في حالة استخدام أدوات آلية في عملية التفريغ؛ نظرًا لاحتمالية حدوث خطأ في تفريغ بعض الكلمات، مما قد يغير المعنى ويفسد باقي مراحل الترجمة.

 

2ـ ترجمة النص المستخرج

بعد ذلك يتم العمل على ترجمة النص الذي تم استخراجه من الفيديو إلى اللغة المستهدفة، ويمكن أن تتم الترجمة من خلال مترجم محترف أو عن طريق الترجمة الآلية مع مراجعتها فيما بعد بواسطة مترجم قبل الانتقال للمرحلة الثالثة.

 

3ـ اختيار أسلوب إضافة الترجمة

بعد أن تقوم بترجمة النص بشكل كامل، أمامك خياران لإضافة الترجمة إلى الفيديو إما أن تكون في شكل ترجمة مكتوبة في أسفل شاشة الفيديو يقرأها الجمهور بلغتهم الأصلية أثناء المشاهدة، وهي بالطبع الطريقة الأسهل في التنفيذ.

 

أما الطريقة الثانية فهي استخدام أسلوب الدبلجة في الفيديو أي أن تضيف الترجمة بشكل مسموع من خلال متحدثين أصليين باللغة المستهدفة؛ مما يزيد من متعة المشاهدة ويجعل الأمر أكثر سهولة على المشاهدين، لكنه في الوقت نفسه يحتاج إلى وقت أطول وتكلفة أكبر لتنفيذه باحترافية. 

 

4ـ إضافة الترجمة

هنا يأتي دور عملية إضافة الترجمة إلى مقطع الفيديو من خلال برامج تحرير الفيديوهات مع ضرورة التأكد من أن الترجمة سواء مكتوبة أو مسموعة متزامنة مع الصورة التي تظهر؛ حتى لا تتسبب في أي تشتت للمشاهدين.

 

5ـ مراجعة دقة الترجمة 

يجب مراجعة الترجمة بشكل كامل بعد إضافتها للفيديو، والتأكد من مدى دقتها واتساقها مع الهدف من مقطع الفيديو وإجراء التحرير اللازم لأي أخطاء يتم اكتشافها مع مراعاة أن يتناسب الصوت أو الكلام المكتوب مع أي رسوم أو صور يتم عرضها على الشاشة.

 

اقرأ ايضا: خطوات وأهمية ترجمة الأفلام

 

أهمية ترجمة الفيديوهات

تتعدد الفوائد التي يمكن أن يجنيها صناع المحتوى ومختلف المؤسسات من ترجمة الفيديوهات إلى لغات متعددة، حيث تبرز أهمية هذا النوع من الترجمة فيما يلي:

 

1ـ زيادة الوصول لشريحة أكبر من الجمهور

تساعد عملية ترجمة مقاطع الفيديو في زيادة الانتشار الذي يحققه المحتوى الذي تنتجه، وبالتالي وصوله إلى شريحة أكبر في مختلف دول العالم؛ مما يزيد من شهرتك من ناحية ويترتب عليه تحقيق مكاسب مادية أكبر من تلك التي تترتب على مقاطع الفيديو التي تكون بلغة واحدة فقط.

 

2ـ تحسين الظهور في محركات البحث

إذا كنت تسعى إلى زيادة معدلات البحث الطبيعي على محتواك في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك فإن ترجمة الفيديوهات يمكن أن تحقق لك عدد أكبر من الزيارات لموقعك الإلكتروني أو صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ليس من خلال الاكتفاء بترجمة الفيديو نفسه فحسب بل من خلال ترجمة الوصف الخاص بالفيديو أيضًا؛ لتتمكن محركات البحث من العثور عليه وإظهاره للجمهور بشكل أكبر.

 

3ـ التفوق على منافسيك ودخول أسواق جديدة

يساعد نشر الفيديوهات الترويجية الخاصة بالمنتجات بلغات متعددة على التفوق على منافسيك والدخول إلى أسواق عالمية جديدة، وبالتالي زيادة انتشارك بتلك المجتمعات وتحقيق مبيعات أكبر.

 

حيث إنه تشير العديد من الدراسات المتخصصة إلى أن حوالي 72% من الأشخاص يفضلون تصفح مواقع الويب بلغاتهم الأصلية، ويميلون أكثر إلى شراء المنتجات التي يحدثهم أصحابها بلغتهم الأم؛ كل ذلك يجعل اهتمامك بترجمة مقاطع الفيديو الترويجية لمنتجاتك أمر في غاية الأهمية من أجل نجاح مشروعك.

 

4ـ زيادة التفاعل على محتواك

بالطبع إذا قمت بإنتاج مقطع فيديو بشكل إبداعي بأي لغة فإنه سيحذب الجمهور لمشاهدته تلقائيًا، لكن إذا قمت بترجمته إلى لغتهم الأصلية فإن ذلك الأمر كفيل بأن يجذب المزيد من المشاهدين ويشجعهم على التفاعل مع محتواك بشكل أكبر ومشاركته على نطاق أوسع.

 

 

أفضل برامج ترجمة الفيديوهات 

هناك العديد من برامج وأدوات ترجمة الفيديوهات التي يمكن أن تستعين بها في عملك، منها ما هو مجاني وآخر مدفوع، لكن يجب عليك الانتباه إلى أن هذه الترجمة لن تصل إلى أعلى مستويات الدقة والجودة إلا من خلال مراجعتها من قبل مترجم محترف متخصص في مجال المحتوى الذي يركز عليه مقطع الفيديو، ومن أبرز المواقع المتخصصة في هذا الفرع من الترجمة نذكر ما يلي:

 

1ـ موقع Nova.AI

ويعد هذا الموقع أحد أبرز مواقع ترجمة الفيديوهات حيث يتيح لك الترجمة بحوالي 100 لغة من ضمنهم اللغة العربية، ويتميز بأنه يقدم لك نتائج دقيقة بشكل كبير تناسب الفيديوهات ذات المحتوى شديد التخصص أو المعقد.

 

2ـ موقع Maestra

ويسمح هذا الموقع بترجمة مقاطع الفيديو من أكثر من 80 لغة ومن ضمنهم اللغة العربية، كما يمكنك الاستفادة من ميزة استخراج المحتوى النصي من الفيديو لعرضه على مترجم محترف يساعدك في عملية الترجمة لتتجنب مخاطر الاعتماد على الترجمات الآلية التي قد لا تكون دقيقة بقدر كافٍ في كثير من الأحيان.

 

3ـ موقع Kapwing

يعتبر موقع Kapwing أحد أشهر الأدوات التي تساعد على ترجمة الفيديوهات باحترافية، كما يتمتع الموقع بواجهة استخدام سهلة لتناسب مختلف الفئات، ويدعم الموقع ترجمة الفيديوهات باللغة العربية، كما يمكنك تحرير الفيديو وإضافة مجموعة من المؤثرات سواء كانت بصرية أو سمعية لجعله أكثر احترافية.

قد يهمك أيضا: أفضل مواقع لترجمة الفيديوهات والأفلام

 

فاست ترانس أفضل شركات ترجمة الفيديوهات

هل تعمل صانعًا للمحتوى أو تعمل لدى الإدارة التسويقية أو الإعلامية بأي مؤسسة وترغب في الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور في مختلف أنحاء العالم؟

 

فريقنا في شركة فاست ترانس للترجمة المعتمدة جاهز لمساعدتك في هذا الأمر من خلال تقديم خدمة ترجمة الفيديوهات بشكل احترافي يلبي كل رغباتك من خلال عدة مميزات ستحصل عليها عند تعاملك معنا، ومنها: 

 

ـ خدمة الترجمة من وإلى أي لغة تريدها بأعلى جودة واحترافية.

ـ ترجمة الفيديوهات في مختلف التخصصات مهما كانت درجة صعوبة المحتوى أو تعقيده.

ـ أسعار تنافسية لخدمة ترجمة مقاطع الفيديو تتناسب مع ميزانية مختلف الفئات.

ـ تسليم الترجمة في أسرع وقت ممكن مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والدقة.

ـ خدمة عملاء جاهزة لمساعدتك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع؛ لنحقق لك أفضل خدمة ترضيك.

 

 

ليس ذلك فحسب، هناك العديد من المميزات التي ستحصل عليها عند تعاملك مع شركة فاست ترانس للترجمة المعتمدة، كل ما عليك هو أن تتواصل معنا الآن للتعرف على كل التفاصيل المتعلقة بخدمة ترجمة الفيديوهات.

محتوى قد يهمك

Fast4Trans-logo-white